أجهزة آبل أجهزة أندرويد

كيفية التقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” على أي جهاز iOS أو أندرويد

كُتب بواسطة فرزت الشّياح

هل كنت تعلم أنه بإمكانك التقاط صورة لشاشة جهاز آيفون أو آيباد وحتى آيبود تاتش بدون أي تطبيقات خارجية، وهو ما يعرف بـ Screen Shot؟ بهذه الطريقة يمكنك أن تلتقط صورة لأي شيء معروض على الشاشة بغض النظر عن عدد التطبيقات المفتوحة.

لأجهزة iOS

لالتقاط صورة للشاشة على أجهزة iOS، اضغط زر “هوم” Home  وز “التشغيل” Power في الوقت نفسه، وستسمع عندها صوت التقاط الصورة. ولتقوم بهذا الأمر تحتاج نظام تشغيل iOS 2.0 وما فوق.

الصورة الملتقطة تُحفظ تلقائياً في مجلد الصور الأساسي (ألبوم الصور أو الصور المحفوظة حسب الجهاز المستخدم). يمكنك أن ترسل هذه الصورة بواسطة البريد الإلكتروني بالضغط على إشارة القائمة في الأعلى واختيار الإرسال بواسطة البريد الإلكتروني.

لأجهزة أندرويد

بالنسبة لأجهزة أندرويد التي تعمل بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) وما فوق، يمكنك التقاط صورة للشاشة بالطريقة نفسها، وفي حال كان الجهاز لا يملك زر “هوم” فيزيائي؛ كما في أجهزة نيكسوس، فيجب ضغط زر خفض الصوت وزر التشغيل معاً.

بينما النسخ القديمة من أندرويد، فهذه الميزة غير موجودة للجميع، إلا أن أجهزة “سوني” -سوني إيريكسون سابقاً- عند طرحها تحديثاتها الأخيرة لنسخة أندرويد 2.3 (جيجر بريد)، فإنها أضافت خيار لالتقاط صور للشاشة عبر الضغط على زر التشغيل، فتظهر قائمة من ضمن خياراتها التقاط صورة للشاشة.

عن الكاتب

فرزت الشّياح

مدون، طالب طب، مهتم بالتكنولوجيا ونظام أندرويد والمشاريع مفتوحة المصدر.

22 تعليق

اترك تعليقًا