مواقع ويب

كيفية تصميم صورة “ميميز” ببساطة واحترافية

كُتب بواسطة فرزت الشّياح

انتشرت في الآونة الأخيرة صور “الميميز” memes في مواقع الشبكات الاجتماعية بكثرة، وخاصة فيس بوك وتمبلر. وهذه الصور هي عبارة عن “دعابة” مصوّرة وبسيطة، تأتي غالباً على شكل قصص قصيرة مضحكة مع القليل من الكتابة.

من أقوى مواقع تصميم صور الميميز موقع ragemaker.net الذي يتميز بمكتبة الصور الضخمة، بالإضافة لإمكانية استخدام اللغة العربية.

صفحة الموقع سهلة الاستخدام حيث  تظهر أربعة مربعات في الوسط وهي مساحة العمل، وفي أسفل ويمين الصفحة توجد أربع أزرار “Panel +” لإضافة مساحة بحجم مربيعين للصفحة، “Panel -” لمسح مربعين، “Hide Grid” لإخفاء التقسيمات في الصفحة و”Clear All” لمسح كل الصفحة.

وعلى يسار الصفحة توجد الوجوه المتعددة والصور التي تستطيع استخدامها أثناء صنع الميميز، وفي أعلى الصور يوجد قائمة منسدلة لتحديد نوع الميميز مثل “Happy” أو “Angry” والكثير من التصنيفات. عند ضغطك على زر الإضافة على أي صورة من الميميز تظهر في صفحة العمل الخاصة بك، وعندما تضغط على تلك الصورة بعد إضافتها  تظهر لك عدة خيارات، كأن تقوم بقلب الصورة أفقياً أو تدويرها، وحتى تصغيرها وتكبيرها وحذفها.  .

وتستطيع إضافة صور من جهازك بأن تضغط على أيقونة الملف في الأعلى، أو أن تضيف الصورة من رابط على الإنترنت بالضغط على أيقونة الكرة الأرضية ولصق الرابط المطلوب.

كما يمكنك إضافة الكتابة على التصميم من خلال زر “Any font”، حيث يظهر مربع للكتابة وتستطيع اختيار نمط الخط الذي تريده ولون وحجم الخط، كما يمكنك تحريك هذا المربع واختيار مكان مناسب له.

وعند الانتهاء من إعداد الميميز الخاص بك، تستطيع معاينتة التصميم كاملاً من زر “Preview” ومن ثم حفظه على جهازك أو رفعه بشكل مباشر على موقع imgur.com الخاص بالخدمة.

ragecomic

عن الكاتب

فرزت الشّياح

مدون، طالب طب، مهتم بالتكنولوجيا ونظام أندرويد والمشاريع مفتوحة المصدر.

7 تعليق

اترك تعليقًا